في يوم حرية الصحافة 2012

اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يتم الاحتفال به في الثالث من مايو/ آيار، هو يوم للاحتفال بالحق الإنساني الأساسي في حرية الصحافة، ويقيم حرية الصحافة في مختلف أنحاء العالم، ويعترف بدور الصحافيين ورؤساء التحرير والنشطاء الذين فقدوا حياتهم لأداء مهنتم.

كيف أصبح هذا اليوم قويا؟

تم اعتبار يوم ٣ مايو/ آيار يوما عالميا لحرية الصحافة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ١٩٩٣ وذلك بعد تبنيه من قبل المؤتمر العام لليونسكو عام ١٩٩١ .
اليوم تم استلهامه من إعلان ويندهوك ، الذي تم تبنيه عام ١٩٩١ في ندوة لليونسكو في ويندهوك بناميبيا. البيان يدعم الصحافة المستقلة والتعددية في أفريقيا في مواجهة سنوات من العنف الحكومة والسلطوية في القارة.
ويعتبر إعلان ويندهوك أنه الخطوة الأولى المؤثرة في سلسلة من الإعلانات المشابهة في مختلف أنحاء العالم. وكان تاريخ تبني هذا الإعلان هو ٣ مايو/ آيار، والذي تم إعلانه لاحقا يوما عالميا لحرية الصحافة.

الخلود لكل من ضحى بنفسه طاهرة من أجل ايصال صوت شعبنا السوري الحر الأبي…والحرية لجميع المعتقلين في السجون والمعتقلات الأسدية..عشتم وعاشت سورية حرة أبية
وفي هذه المناسبة نقدم إليكم دليل لجنة حماية الصحفيين لأمن الصحفيين
المقدم من  CPJCommittee to Protect Journalists إعداد فرانك سمايث, مستشار متقدم للجنة حماية الصحفيين ومختص بالأمن الصحفي مع فصل حول أمن المعلومات من إعداد داني أوبرايان, منسق نشاطات الدعوة ة والمناصرة في لجنة حماية الصحفيين.

ناقش معنا الموضوع

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s